منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال-
مرحبا بكم في منتدى كلية الآداب و العلوم الإنسانية ، جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ،
انخراطكم و مساهمتكم المثمرة الهادفة شرف لنا و تشجيع لطلبة الجامعة و لطلاب العلم.

منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال-

منتدى يسعى بشكل هادف إلى تبادل الدروس و المعلومات ، مد الجسور بين كل المتدخلين من طلبة و أساتذة بكلية الآداب و العلوم الإنسانية ببني ملال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدخل أمني عنيف واعتقالات في حق طلبة كلية الآداب ببني ملال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 211
نقاط : 547
السمعة : 25
تاريخ التسجيل : 25/07/2012

مُساهمةموضوع: تدخل أمني عنيف واعتقالات في حق طلبة كلية الآداب ببني ملال   الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 12:01

ذكرت مصادر طلابية من كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة مولاي سليمان ببني ملال ، أن طلبة هذه الكلية تعرضوا لتدخل أمني عنيف عشية الأربعاء 14 نونبر الجاري في حق الطلبة المحتجين ، و أشارت نفس المصادر من عين المكان أن العديد من الطلبة أصيبوا في هذه المواجهات ، كما أن العديد من المحتجين من صفوف الطلبة تعرضوا لاعتقالات .
ويشار أن طلبة الكلية يخوضون منذ مطلع الأسبوع الجاري مقاطعة مفتوحة و ينظمون وقفات احتجاجية على عدم تلبية مطالبهم بخصوص بعض الإجراءات البيداغوجية و الديتكتيكية هي ليست لصالحهم ،وكذا النقص الحاصل في عدد الأساتذة في مختلف المواد .
ورفع الطلبة في مسيرتهم شعارات قوية ضد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالنيابة ،ووزير التعليم العالي والبحث العلمي . وانطلقت المسيرة من الحرم الجامعي إلى خارجه لتجوب الشارع الرئيسي الذي يمر من أمام الكلية.وقد عرفت هذه المسيرة الاحتجاجية حضورا كبيرا لقوات الأمن والتدخل السريع، الذين قاموا بتطويق المظاهرة على مقربة من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بنفس الشارع، مما فتح المجال أمام الطلبة لفتح حلقة نقاش بينهم ، ذكروا من خلالها بمختلف المطالب القديمة الجديدة التي لا يزالون " ومنذ السنة الماضية يطالبون بها " حسب احد المتظاهرين،إلا أنها لم تلق أذانا صاغية من المسؤولين داخل الجامعة. ، وقد وقع تدافع واصطدام بين الطلبة والأمن أدى إلى اندلاع صدامات قوية وعنيفة بين الطرفين ، حيث قامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين بالقوة،عن طريق الضرب واستعمال الهراوات في حق جميع الطلبة والطالبات الذين كانوا يرفعون شعار" سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية" .
تجدر الإشارة إلى أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تعيش على صفيح ساخن منذ انطلاق السنة الدراسية الحالية، ولم تعرف فيها الدراسة لحد الآن سيرها العادي ، حيث يخوض طلبتها بمختلف الشعب والمسالك ومنذ بداية الموسم الدراسي سلسلة من الإضرابات والاحتجاجات ضد عميد الكلية الذي " لم يستحب لمطالبهم المشروعة" على حد تعبير احد أعضاء اللجنة التنظيمية. يذكر بان الطلبة ، ومنذ نهاية السنة الماضية يطالبون، ولا يزالون" بتوفير حافلة للنقل خاصة بطلبة كلية الآداب على غرار باقي الكليات والجامعات بالمغرب، كما يطالبون أيضا بالزيادة في المنحة المخصصة لهم واعتماد مبدأ التجابر بين المواد وإسقاط نظام "الابوجي" كنظام وبرنام رقمي لا يخدم مصالح الطلبة .



الموضوع كامل على الرابط : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تلومن الأقدار فكم انطفأت بأيدينا شموع //////// وكم من حبائل ود مزقناها وعليها نسكب الدموع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://usms.mountada.net
 
تدخل أمني عنيف واعتقالات في حق طلبة كلية الآداب ببني ملال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال- :: من أجلك أيها الطالب ، أيتها الطالبة. :: أخبار متفرقة-
انتقل الى: