منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال-
مرحبا بكم في منتدى كلية الآداب و العلوم الإنسانية ، جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ،
انخراطكم و مساهمتكم المثمرة الهادفة شرف لنا و تشجيع لطلبة الجامعة و لطلاب العلم.

منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال-

منتدى يسعى بشكل هادف إلى تبادل الدروس و المعلومات ، مد الجسور بين كل المتدخلين من طلبة و أساتذة بكلية الآداب و العلوم الإنسانية ببني ملال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرشوة و الزبونية مقابل الحصول على السكن الجامعي ... و السرير الواحد بلغ 2000 درهم بالعاصمة الرباط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 211
نقاط : 547
السمعة : 25
تاريخ التسجيل : 25/07/2012

مُساهمةموضوع: الرشوة و الزبونية مقابل الحصول على السكن الجامعي ... و السرير الواحد بلغ 2000 درهم بالعاصمة الرباط   الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 5:52

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]


مع انطلاق الموسم الدراسي الجامعي , عاد مشكل السكن الجامعي ليطفو من جديد , بعدما أصبحت مسألة ( دهن السير ... يسير ) أمر لا مفر منه في سبيل الحصول على غرفة بأحد الأحياء الجامعية , حيت توصلنا بمجموعة من الشكاوى من عدد من الطلبة يستنصرون من خلالها وزير التعليم العالي السيد لحسن الداودي , الذي لطالما نادى بضرورة محاربة الفساد و المفسدين , من خلال محاولته القيام بمجموعة مهمة من الإصلاحات , التي زادت الطين بلة , بل وساهمت في تضييق الخناق على الطالب و تأجيج دائرة الصراع .



إلى ذلك فقد بلغ الى علمنا حسب مصادرنا بالحي الجامعي السويسي ان ثمن الغرفة السنوي الذي حدد في 400 درهم تضاعف بثلاث إلى أربع مرات , حيت استغل احد المسؤولين هذا المعطى ( السكن ) للضغط على جيوب الطلبة , نظرا لضرورة الحصول على سكن معين من اجل متابعة الدراسة الجامعية , خاصة بالنسبة إلى أولئك الذين ينحدرون من مناطق بعيدة , ما يضطر هؤلاء المستضعفين إلى الخضوع لسلطة هذا الرجل المسؤول الذي من المفترض ان يكون أول من يعمل على رعاية شؤون الطلاب , لكن للأسف فقد تجرد من آدميته و إنسانيته , لتحول إلى وحش ضار ينهش جيوب الطلبة يمينا و شمالا دونما مراعاة إلى أحوال و ظروف من قطعوا أميالا في سبيل سعيهم لطلب العلم .



هذا و قد علمنا من ذات المصادر ان الطلبة المتضررين سينظمون وقفة احتجاجية أمام إحدى كليات العرفان بالرباط تعبيرا منهم على ما يتلقوه من سوء معاملة و حيف و ظلم بخصوص إشكالية السكن , بعدما أوصدت في وجوههم جميع الأبواب .



لذا فان الضرورة و الظرفية الحرجة التي يمر منها التعليم بالمغرب تستدعي فتح تحقيق معمق في النازلة بهدف إيقاف نزيف هذا الفساد الذي استشرى و تفشى في قطاع التعليم شأنه في ذلك شأن جميع القطاعات الحساسة الأخرى , مع حتمية الضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال منصبه بغية العبث بمصالح الشعب و أبناءه , فهل السيد الوزير على علم بما يقع على مقربة منه بالحي الجامعي السويسي ؟ ام انه هو الأخر في دار غفلون ؟ و هل من حلول فعالة و ناجعة للحيلولة دون تكرار نفس هذا الإشكال ؟


[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لا تلومن الأقدار فكم انطفأت بأيدينا شموع //////// وكم من حبائل ود مزقناها وعليها نسكب الدموع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://usms.mountada.net
 
الرشوة و الزبونية مقابل الحصول على السكن الجامعي ... و السرير الواحد بلغ 2000 درهم بالعاصمة الرباط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب و طالبات كلية الآداب و العلوم الإنسانية -بني ملال- :: من أجلك أيها الطالب ، أيتها الطالبة. :: أخبار متفرقة-
انتقل الى: